فيما يتعلق بمحركات البحث ، فإن الكلمة الرئيسية هي أي كلمة بحث يتم إدخالها على Google (أو محرك بحث آخر) تحتوي على صفحة نتائج يتم فيها سرد مواقع الويب ، وتسمى أيضًا كلمات البحث.
الكلمات الرئيسية هي مصطلحات البحث التي يستخدمها مالك موقع الويب أو متخصص تحسين محركات البحث لتحسين موقع الويب ، على أمل أن يحتل المرتبة الأولى في نتائج Google في كلمات رئيسية محددة.
ما هي الكلمات الرئيسية؟
الكلمات الرئيسية هي مصطلح يطلق على العبارات التي يستخدمها الباحثون على Google (أو أي محرك بحث آخر) للعثور على ما يبحثون عنه.
على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن "شراء سيارة Hyundai جديدة" ، يمكنك كتابة شيء مثل "Hyundai car" في Google ، على الرغم من أن هذه العبارة تتكون من أكثر من كلمة واحدة ، إلا أنها لا تزال كلمات رئيسية.
Keyword Guide - Hyundai car search بحث
دليل الكلمات الرئيسية - البحث عن سيارات هيونداي
نحن نستخدم كلمة "كلمات رئيسية" في كل وقت. هذا لا يعني أنها تتكون من كلمة واحدة فقط ، بل إنها تتكون في أغلب الأحيان من عدة كلمات ، لذلك عند الحديث عن الكلمات الرئيسية ، فإننا نعني غالبًا عبارة بدلاً من كلمة واحدة فقط.
بالطبع ، مصطلح الكلمات الرئيسية هو مصطلح يستخدم في عالم تحسين محركات البحث فقط ، ولا يميل أي شخص خارج عالم تحسين محركات البحث إلى استخدام هذه المفاهيم ، بالنسبة للأشخاص العاديين ، قد يطلقون عليها "عمليات البحث". كل ما تحتاج إلى معرفته هو أن الكلمات الرئيسية مرادفة لهذا. مفهوم تماما.
بصفتك مالكًا لموقع الويب ومنشئ المحتوى ، فأنت تريد أن تكون الكلمات الرئيسية في صفحتك ذات صلة بما يبحث عنه الأشخاص حتى يكون لديهم فرصة أفضل للعثور على المحتوى الخاص بك بين النتائج.
ما هي الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية؟
الكلمات المتعلقة باسم علامة تجارية كبيرة مثل "Facebook - Google - Adidas - إلخ." هذه الكلمات قابلة للبحث بشكل كبير ، كما أنها صعبة للغاية. في رأيي ، يمكن إنشاء موقع ويب بالكامل على علامة واحدة فقط من العلامات التجارية.
ما هي الكلمات الرئيسية السلبية؟
هذه هي الكلمات الرئيسية التي يمكنك إضافتها إلى حملتك في إعلانات Google ، لنفترض أنك لا تريد أن تظهر في كلمة "headache cure" ، يمكنك إضافتها إلى قائمة الكلمات الرئيسية السلبية حتى تمنعك Google من الظهور فيها ، أو أنت تكره كلمة "مجاني" يمكنك إضافتها لمطالبة إعلانات Google بعدم عرض إعلانك. بالنسبة لأي شخص يستخدم كلمة "مجاني".
تقدم Semrush بعض الأدوات الرائعة التي ستساعدك في معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها لتحسين محركات البحث والمحتوى والإعلانات:
لماذا الكلمات الرئيسية مهمة؟
من أهم الأشياء التي تنظر إليها محركات البحث عند ترتيب الصفحة هو المحتوى الموجود في تلك الصفحة ، وبالطبع من بين هذا المحتوى الكلمات المستخدمة أيضًا.
تخيل معي ، أنا أكتب مراجعة عن (ما هي المدونات) ، إذا استخدمت هذه الكلمة مرتين فقط بمعدل كلمة يتجاوز 1000 كلمة ، فلا شيء يخبر محرك البحث أن هذه الكلمة مهمة ، وهذا يعني أن الكلمات الرئيسية هي دليل لكي يتعرف Google على محتوى المقالة ، لذلك إذا كنت تريد أن تعرف محركات البحث محتوى موقع الويب الخاص بك ، فيجب عليك استخدامها كثيرًا.
ربما تعرف هذا بالفعل ، ولكن ما لا تعرفه هو أن Google ليس السبب الوحيد لأهمية الكلمات الرئيسية ، في الواقع هذا هو الأقل أهمية ، لأنه عليك دائمًا التركيز على المستخدم ، لذلك إذا كنت تريد المستخدمين و استهداف العملاء للوصول إلى موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها.
إذا استخدمت كلمة رئيسية خاطئة فلن تحصل على عملائك المستهدفين ، لماذا؟…. ببساطة لأن كلمتك الرئيسية ليست هي نفسها التي يستخدمونها في بحثهم من خلال محركات البحث ، بدلاً من ذلك قد تحصل على جمهور مختلف تمامًا.
تتعلق الكلمات الرئيسية بجمهورك بقدر ما تتعلق بالمحتوى الخاص بك ، لأنك قد تصف ما تقدمه بشكل مختلف قليلاً عما يطلبه بعض الأشخاص ، لإنشاء محتوى يتم تصنيفه جيدًا بشكل طبيعي وجذب الزوار إلى موقعك ، تحتاج إلى فهم احتياجات هؤلاء الزوار واللغة التي يستخدمونها ونوع المحتوى الذي يبحثون عنه هم من أهم العوامل. يمكنك القيام بذلك عن طريق التحدث إلى عملائك ، وتكرار المنتديات والمشاركة في مجموعات Facebook ، وإجراء بحث الكلمات الرئيسية الخاص بك باستخدام أداة مثل Keyword Explorer ، التي تقدمها ahrefs.
ما هي الكلمات الرئيسية؟
الكلمات الرئيسية هي مصطلح يطلق على العبارات التي يستخدمها الباحثون على Google (أو أي محرك بحث آخر) للعثور على ما يبحثون عنه.
على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن "شراء سيارة Hyundai جديدة" ، يمكنك كتابة شيء مثل "Hyundai car" في Google ، على الرغم من أن هذه العبارة تتكون من أكثر من كلمة واحدة ، إلا أنها لا تزال كلمات رئيسية.
Keyword Guide - Hyundai car search بحث
دليل الكلمات الرئيسية - البحث عن سيارات هيونداي
نحن نستخدم كلمة "كلمات رئيسية" في كل وقت. هذا لا يعني أنها تتكون من كلمة واحدة فقط ، بل إنها تتكون في أغلب الأحيان من عدة كلمات ، لذلك عند الحديث عن الكلمات الرئيسية ، فإننا نعني غالبًا عبارة بدلاً من كلمة واحدة فقط.
بالطبع ، مصطلح الكلمات الرئيسية هو مصطلح يستخدم في عالم تحسين محركات البحث فقط ، ولا يميل أي شخص خارج عالم تحسين محركات البحث إلى استخدام هذه المفاهيم ، بالنسبة للأشخاص العاديين ، قد يطلقون عليها "عمليات البحث". كل ما تحتاج إلى معرفته هو أن الكلمات الرئيسية مرادفة لهذا. مفهوم تماما.
بصفتك مالكًا لموقع الويب ومنشئ المحتوى ، فأنت تريد أن تكون الكلمات الرئيسية في صفحتك ذات صلة بما يبحث عنه الأشخاص حتى يكون لديهم فرصة أفضل للعثور على المحتوى الخاص بك بين النتائج.
ما هي الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية؟
الكلمات المتعلقة باسم علامة تجارية كبيرة مثل "Facebook - Google - Adidas - إلخ." هذه الكلمات قابلة للبحث بشكل كبير ، كما أنها صعبة للغاية. في رأيي ، يمكن إنشاء موقع ويب بالكامل على علامة واحدة فقط من العلامات التجارية.
ما هي الكلمات الرئيسية السلبية؟
هذه هي الكلمات الرئيسية التي يمكنك إضافتها إلى حملتك في إعلانات Google ، لنفترض أنك لا تريد أن تظهر في كلمة "headache cure" ، يمكنك إضافتها إلى قائمة الكلمات الرئيسية السلبية حتى تمنعك Google من الظهور فيها ، أو أنت تكره كلمة "مجاني" يمكنك إضافتها لمطالبة إعلانات Google بعدم عرض إعلانك. بالنسبة لأي شخص يستخدم كلمة "مجاني".
تقدم Semrush بعض الأدوات الرائعة التي ستساعدك في معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها لتحسين محركات البحث والمحتوى والإعلانات:
لماذا الكلمات الرئيسية مهمة؟
من أهم الأشياء التي تنظر إليها محركات البحث عند ترتيب الصفحة هو المحتوى الموجود في تلك الصفحة ، وبالطبع من بين هذا المحتوى الكلمات المستخدمة أيضًا.
تخيل معي ، أنا أكتب مراجعة عن (ما هي المدونات) ، إذا استخدمت هذه الكلمة مرتين فقط بمعدل كلمة يتجاوز 1000 كلمة ، فلا شيء يخبر محرك البحث أن هذه الكلمة مهمة ، وهذا يعني أن الكلمات الرئيسية هي دليل لكي يتعرف Google على محتوى المقالة ، لذلك إذا كنت تريد أن تعرف محركات البحث محتوى موقع الويب الخاص بك ، فيجب عليك استخدامها كثيرًا.
ربما تعرف هذا بالفعل ، ولكن ما لا تعرفه هو أن Google ليس السبب الوحيد لأهمية الكلمات الرئيسية ، في الواقع هذا هو الأقل أهمية ، لأنه عليك دائمًا التركيز على المستخدم ، لذلك إذا كنت تريد المستخدمين و استهداف العملاء للوصول إلى موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها.
إذا استخدمت كلمة رئيسية خاطئة فلن تحصل على عملائك المستهدفين ، لماذا؟…. ببساطة لأن كلمتك الرئيسية ليست هي نفسها التي يستخدمونها في بحثهم من خلال محركات البحث ، بدلاً من ذلك قد تحصل على جمهور مختلف تمامًا.
تتعلق الكلمات الرئيسية بجمهورك بقدر ما تتعلق بالمحتوى الخاص بك ، لأنك قد تصف ما تقدمه بشكل مختلف قليلاً عما يطلبه بعض الأشخاص ، لإنشاء محتوى يتم تصنيفه جيدًا بشكل طبيعي وجذب الزوار إلى موقعك ، تحتاج إلى فهم احتياجات هؤلاء الزوار واللغة التي يستخدمونها ونوع المحتوى الذي يبحثون عنه هم من أهم العوامل. يمكنك القيام بذلك عن طريق التحدث إلى عملائك ، وتكرار المنتديات والمشاركة في مجموعات Facebook ، وإجراء بحث الكلمات الرئيسية الخاص بك باستخدام أداة مثل Keyword Explorer ، التي تقدمها ahrefs.
كيف تستخدم الكلمات المفتاحية؟
عادةً ما تكون الطريقة التي تستخدم بها الكلمات الرئيسية هي التخطيط لحملة إعلانية أو خطة محتوى ، والبعض يستخدمها أيضًا في تسويق المحتوى ، وهذا هو المكان الذي يلعب فيه مُحسنات محركات البحث دور الجوكر.
يمكن أن تكون أبسط طريقة لاستخدام الكلمات الرئيسية ، وهي تخطيط محتوى متوافق مع ما يبحث عنه الزوار المستهدفون ، يبدأ من (صفحاتك - الأقسام - مقالتك - عناوينك) ، كل هذا يجب أن يستهدف بشكل أساسي فئة معينة من الزوار ، الكتابة العشوائية لن تعمل على أي حال.
بهذه الطريقة عندما تظهر في محركات البحث ، ستحصل على الفئة التي تهتم فعليًا بالمحتوى الخاص بك ، سواء كان لديك مدونة صغيرة أو كبيرة ، أو حتى متجر على الإنترنت يبيع المنتجات.
يمكنك إنشاء مقالات شاملة تقدم إجابات للأسئلة الشائعة حول ما يبحث عنه الزائرون المستهدفون ، على سبيل المثال دليلنا حول "ما هو مُحسّنات محرّكات البحث" وبعد هذا الدليل مباشرةً حول الكلمات الرئيسية ، يمكنك أيضًا كتابة معلومات عامة حول الإجابات لتلك الأسئلة الشائعة ، في محاولة لتحسين موقع الويب الخاص بك للظهور في محركات البحث.
كيف توزع الكلمات المفتاحية داخل المقال؟
منذ وقت ليس ببعيد ، كان من الممكن كتابة الكثير من الكلمات الرئيسية وترتيبها أيضًا ، ولكن حشو الكلمات الرئيسية يجعل النص سيئًا للقراءة ، ولأن المستخدمين يرون نصًا سيئ القراءة ، تجد Google أنه أمر مروع. لحسن الحظ ، أصبح حشو الكلمات الرئيسية غير مفيد. مرتب
بادئ ذي بدء ، عليك التركيز على جعل محتوى مقالتك مفيدًا للقراءة ، وبالطبع يجب أن تكتب كلمتك الرئيسية ، لكن لا تملأها في جميع جملك تقريبًا ، بشكل عام يمكنك استخدام كلمتك الرئيسية بنسبة 1-3 ٪ في هذه الحالة كتابة كلمتك لن يعتبر مبالغة كبيرة.
تحتاج أيضًا إلى توزيعها في كل مقالتك بشكل منتظم ، من البداية إلى الجزء الأخير منها ، لا تضع كل كلماتك في الفقرة الأولى معتقدًا أنك انتهيت من هذا الجزء من مُحسّنات محرّكات البحث.
انشر كلمتك في جميع أنحاء منشورك بشكل طبيعي ، اكتبها في العناوين الفرعية وعنوان المقال الرئيسي أيضًا ، وانتبه أيضًا إلى طول مقالتك ، ولا تعتقد أن توزيع الكلمات الرئيسية في مقال 5000 كلمة مثل مقال لا تتجاوز 1000 كلمة.
اكتبه أيضًا في وصف البحث لمقالك ، ورابط مقالاتك